الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

بحث ابتعاث طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إلى هنغاريا

تم نشره في الأحد 19 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمان - بحث رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي،  يوم امس ،والملحق الثقافي في السفارة الهنغارية في عمان الدكتورة ايفا لداني، سبل التعاون في مجال ابتعاث طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إلى الجامعات الهنغارية، والإستفادة من برنامج المنح المقدمة من الحكومة الهنغارية للطلبة الأردنيين .

وأكد الرفاعي، أهمية هذا التعاون الذي يحقق رسالة الجامعة، في وضعها بمكانة متميزة، حيث تركز الجامعة على النوع في جودة مخرجات التعليم لتحقيق رسالتها السامية في تخريج طلبة متميزين ورفد سوق العمل المحلي والعالمي بجيل من الشباب الواعي والمبدع، الأمر الذي يحقق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في إعداد جيل جديد من الشباب المتميز بقدراته الريادية والإبداعية، لاسيما في التخصصات الهندسية والتكنولوجية، مشيرا إلى ابتعاث طالبين من الجامعة خلال العام الماضي للدراسة في هنغاريا، في تخصصي علم الحاسوب والهندسة.
واستعرض نائب الرئيس الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، مسيرة الجامعة وجهودها المتميزة في تقدم قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة، ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم.
وأشادت لداني، بالتعاون العلمي والثقافي القائم بين المؤسسات التعليمية الهنغارية والأردنية، موضحة أن برنامج المنح يتضمن ما يقارب 400 منحة للطلبة الأردنيين لاستكمال دراستهم في الجامعات الهنغارية لمختلف التخصصات والدرجات العلمية.
كما ألقت لداني عقب اللقاء محاضرة حول برنامج المنح، مشيرة إلى أن هنغاريا تضم ما يقارب 67 جامعة موزعة على مختلف مناطق الدولة.
وفي نهاية المحاضرة، طرح طلبة الجامعة مجموعة من الاسئلة والاستفسارات حول هذه المنح. (بترا)

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل