الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

انطلاق فعاليات »سمبوزيوم برقش الدولي» بعجلون

تم نشره في السبت 9 أيلول / سبتمبر 2017. 12:00 صباحاً

عجلون - انطلقت في عجلون امس فعاليات «سمبوزيوم برقش الدولي» الذي تنظمه جمعية «الرواد للفنون التشكيلية» بالتعاون مع وزارة السياحة ودعم من راديو «مزاج» بمشاركة فنانين من المانيا ومصر ولبنان والأردن والكويت والهند وفلسطين.
وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك الذي افتتح فعاليات السمبوزيوم، إن هذه الانشطة التي تسهم بالتعريف بالمناطق السياحية من خلال لوحات تعبر عن المنتج السياحي وإبراز ابداعات الفنانين ومواهبهم .
وقالت الرئيس الفخري لجمعية «الرواد» الدكتورة انصاف الربضي أن ورش «السمبوزيوم» تهدف إلى إثراء الحياة الثقافية والسياحية الأردنية وبخاصة أن أسم برقش للسمبوزيوم جاء نظرا لأهمية هذا المكان وما يتمتع به من ميزات نسبية طبيعية وبيئية، حيث يمثل رئة الأردن الخضراء .
وبينت أن «السمبوزيوم» فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين الامر الذي يثري التنوع الثقافي ويسهم بتسويقه والترويج له، مبينة أن ما سيجسده الفنانين المشاركين في لوحاتهم سيكون بمثابة بانوراما فنية غنية بالابداع .
وتشتمل الفعاليات على ورشة رسم في الطبيعة في ساحة فندق عجلون المقابلة للقلعة اما اليوم الثاني سيكون في العاصمة عمان للانخراط في ورشة الرسم الثانية في موقع جنة جوده بناعور،  فيما ينطلق المشاركون يوم الأحد ثالث ايام السمبوزيوم بجولة فنية سياحية إلى مسار اليرموك السياحي بتنظيم من مديرية سياحة اربد ويختتم بمعرض فني في جاليري مركز اربد الثقافي.
ويشارك في «السمبوزيوم» الذي يستمر خمسة أيام الفنانون عايشة كازسيو، وجابريل ويندلاند من ألمانيا، وأمل باشا من مصر، وهيثم الجوهر ومنى المرشد وعطارد الثاقب من الكويت، ومنال أبو صقر وعواطف السقا من فلسطين، وبابيتا داس من الهند، ومن الأردن:
 ادريس الجراح وأسماء صبيح  وخلود أبو حجلة وخليل كوفحي وداليا أبو هنطش وأحمد بني عيسى وعائشة خواجا الرازم  وانصاف الربضي ورسمي الجراح وسالي حداد ومحمد الحجي العواودة وسحر العزام وسهيل بقاعين وسوسن الأشرم  ووفاء النشاشيبي ووليد السيلاوي ونوال عبد الرحيم ومحمود الاصهب ومحمد ذينات وعصمت العمد وصفاء الشريف وأمل حجة.(بترا)

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل