الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

انطلاق بعثة «البيطريين» للديار المقدسة للإشــراف علــى مشــروع الهــدي والأضاحي

تم نشره في الأحد 20 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً

 عمان-الدستور.

انطلقت امس بعثة نقابة الأطباء البيطريين إلى الديار المقدسة للإشراف على مشروع الهدي والأضاحي لموسم حج هذا العام . وكان نقيب الأطباء البيطريين الدكتور مهدي العقرباوي قد أعلن استكمال استعدادات النقابة للمشاركة في بعثة الإشراف على الهدي والأضاحي لموسم الحج  الحالي وللسنة التاسعة عشرة على التوالي والذي يشرف عليها البنك الإسلامي للتنمية بجدة.

وأشار الدكتور العقرباوي الى أن بعثة النقابة لهذا العام تضم (120) طبيبا بيطرياً تم اختيارهم بعناية من قبل «لجنة خاصة» ضمت أعضاء من مجلس النقابة  والبنك الإسلامي للتنمية حيث تقدم لمقابلة اللجنة نحو مئتي طبيب بيطري. وبيّن الدكتور العقرباوي بأن مهام بعثة النقابة القيام بالإشراف على الهدي والأضاحي قبل وبعد عمليات الذبح للتأكد من شرعيتها وسلامتها وإجازتها  للاستهلاك البشري.

وذكر نقيب الأطباء البيطريين بأن البنك الإسلامي للتنمية أشاد أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة وعلى مدى السنوات السابقة بكفاءة الطبيب البيطري  الأردني المهنية والعلمية حيث تم توجيه عدة كتب شكر من إدارة البنك الإسلامي للتنمية للنقابة بذلك.

وأشار الدكتور العقرباوي الى أن الهدي والأضاحي يتم توزيعها سنويا على اكثر من خمس وعشرين دولة عربية وإسلامية من بينها الأُردن، متوقعاً بأن تقوم بعثة  النقابة بإنهاء مهامها خلال اسبوعين من سفرها لهذه الغاية.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل