الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مذكرة تفاهم بين « غرفة تجارة عمان» و « جامعة الأميرة سمية »

تم نشره في الأربعاء 22 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً


 ]عمان - الدستور
وقعت غرفة تجارة عمان وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا امس الثلاثاء مذكرة تفاهم، لتنظيم البرامج التدريبية لبناء وتطوير القدرات والمهارات لدى أعضاء الغرفة والعاملين لديهم وللمهتمين بالتجارة والأعمال داخل وخارج المملكة.
كما تهدف المذكرة التي وقعها رئيس مجلس ادارة الغرفة العين عيسى حيدر مراد ورئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي الى تعزيز التعاون مع قطاعي الصناعة والأعمال داخل وخارج المملكة، وفقاً لمعايير الجودة والمصداقية.
وتتضمن مذكرة التفاهم كذلك تبادل الخبرات في مجالات تصميم وتقييم البرامج التدريبية والتعاون في إجراء الدراسات والأبحاث وتقديم الاستشارات المتخصصة وتسويق وعقد البرامج التدريبية المشتركة بالتعاون ما بين الطرفين.
وقال العين مراد أن غرفة تجارة عمان حريصة على التواصل والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي والجامعات الاردنية، واعداد برامج التعاون والتدريب للطلبة الاردنيين واعضاء الهيئة العامة للارتقاء بالعملية التنموية والنهوض بالمواطن والعامل والموظف الأردني ليكون قادراً على تقديم مهمته ووظيفته بالشكل المطلوب بكفاءة ومهنية عالية .واشار إلى أن الغرفة تعمل بكل جهد للنهوض بمجال التدريب حيث اسست اكاديمية لها للتدريب مجهزة باحدث المختبرات ومدعومة بافضل الكوادر البشرية التي تمتلك من الخبرات ما يؤهلها للقيام بعقد دورات تدريبية وورشات عمل وتقديم شهادات معتمدة من اهم الجامعات وبرامج دولية باعتمادات اكاديمية خارجية على مستوى اقليمي وعالمي.
يذكر ان اكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب انشأت العام الماضي واستطاعت خلال فترة وجيزة عقد اكثر من مئة برنامج تدريبي وورشة عمل متخصصة بمختلف القطاعات، بالاضافة لتشغيل اكثر من الف باحث عن العمل بواسطة مشروع التاهيل من اجل التشغيل.
ودعا العين مراد الى اشراك طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من مختلف التخصصات ببرامج التدريب للغرفة بالاضافة للندوات والورشات واللقاءات الاقتصادية التي تقيمها على مدار العام.
بدوره، اشار الرفاعي الى ان التعاون مع الغرفة سينعكس ايجابياً على مساعي الجامعة بمجال إعداد وتنفيذ برامج جديدة ترفد الطلبة وتؤهلهم للدخول لسوق العمل وتطوير برامج تدريبية متخصصة تسهم في تحسين أداء العاملين، والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية للعاملين لدى الطرفين بمجال التدريب والتدريس والاستشارات.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل