الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«الاردنية « تستضيف المؤتمر الطلابي الثاني للبحث الطبي

تم نشره في الاثنين 13 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

عمان - الدستور

عقد في الجامعة الأردنية أمس المؤتمر الطلابي الثاني للبحث الطبي (Medical research conference 2017) الذي ينظمه الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب في الأردن بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة ، وذلك بمشاركة  حوالي 150 من طلبتها .

ويشكل المؤتمر ، فرصة ذهبية لأطباء المستقبل للتعرف على أنواع البحوث العلمية وآلياتها وكيفية إعدادها في مختلف المجالات الطبية المتخصصة.

عضو الاتحاد والمشرف على فعاليات المؤتمر محمد جرادات أكد أن المؤتمر في دورته لهذا العام جمع ما بين المعرفة العلمية والتطبيقات العملية، حيث ضم في أجندة أعماله النشاطات والمحاضرات وورش العمل والجلسات الحوارية التي تسعى في محاورها إلى تعزيز جذور البحث العلمي الطبي المتخصص.

وقال جرادات إن المؤتمر الذي استمر يوما واحدا حفل بمحاضرات متخصصة في مجال البحث العلمي الطبي وآليات إعداده من حيث جمع البيانات وتحليلها، وتطبيق الفرضيات، قدمها نخبة من الأساتذة والاستشاريين في كلية الطب في الجامعة الأردنية ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة إلى عقد أربع ورش عمل تناولت ذات المضمون من أبعاد مختلفة.

وأضاف أن للطلبة المشاركين دورا بارزا في هذا المؤتمر حيث قدموا عددا من الفقرات على هيئة محاضرات ناقشوا فيها أهمية البحث الطبي ومدى الاستفادة المرجوة في تنمية قدراتهم العلمية، ما يعود بالنفع عليهم سواء في دراستهم أو في مستقبلهم المهني .

وأشار جرادات إلى أنه تم خلال المؤتمر استحداث تجربة بحثية من قبل عدد من الطلبة المشاركين، نفذوا خلالها جملة من الفرضيات التي سعوا لإثباتها من خلال خطوات محددة متخذين من المعرفة النظرية في البحث الطبي مرجعية لقياسها وتحقيقها.

 

 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل