الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اعتبروا ايها الازواج

طلعت شناعة

الأحد 13 أيار / مايو 2018.
عدد المقالات: 1908

فعلا ان الزواج «تأديب وتهذيب»، وهو ما اكدته قصة الزوجة البولندية التي «عاقبت» زوجها بسبب اسرافه وانفاقه كل ماله على» الخمر» ـ والعياذ بالله ـ والسهر مع الاصدقاء ـ اكيد أصدقاء السُّوء ـ، حيث قامت»المدام» بتقييد زوجها البالغ من العمر»75» عاما ـ ما أعطل مَكْبره ـ، في»بيت الكلب» لمدة 3 اسابيع. كان يأكل»الأخ» ويشرب خلالها في الاواني المخصصة للكلب في درجة حرارة وصلت في بعض الاوقات الى 3 و4 تحت الصفر. وانتهت المشكلة ـ مشكلة الرجل ـ بتدخل الشرطة بعد ان قام اصدقاؤه بالابلاغ عنه.
هذه القصة وان حدثت في «بولندا»، لكنها يمكن ان تحدث، بل وهي تحدث في كثير من البيوت والعائلات. ولو اردنا تطبيق ما عوقب به الزوج السكير والسهّير في بولندا على بعض اناس بيننا، لازدحمت بيوت الكلاب والقطط بالرجال والازواج «الخونة» و» اللي بسيئوا لاولادهم وزوجاتهم واهلهم» والذين ينطبق عليهم المثل الشعبي»الولد العاطل بجيب لاهله المسبة».
بعض الازواج يبالغون في حماقاتهم وينسون انهم متزوجون وان لهم بيوتا محترمة وزوجات محترمات. بعض الرجال يبالغون في اسرافهم على انفسهم وتراهم «يبعزقون» اموالهم على السجائر والشراب والسهرات التي تمتد حتى ساعات الصباح وكلها»نميمة» فاضية.
ارجو ان يقرأ الازواج قصة الزوج البولندي، والشاطر من اعتبر..
 انا عملت اللي عليّ،.!!

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش